المرصد الوطني للمجتمع المدني ينصب خلية لتنسيق جهود المجتمع المدني و متابعة الوضعية الصحية في بعض الولايات الجنوبية للوطن

✅عملا بتوجيهات رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، السيد نورالدين بن براهم، أشرف الأمين العام للمرصد الوطني للمجتمع المدني ، مساء يوم الإثنين 1 أكتوبر 2024، على اجتماع تنسيقي مع أعضاء المرصد وإطاراته لإنشاء خلية لتنسيق جهود المجتمع المدني ومتابعة الوضعية الصحية في الولايات التي تشهد حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة.
✅خلال الاجتماع، الذي تم عبر تقنية التحاضر عن بعد، قدم أعضاء المرصد، وهم:
➡️السيدة خوني زوليخة
➡️السيدة سعاد تقدا
➡️السيدة عائشة رمضاني
➡️السيد سفيان عفان
➡️السيد أحمد مالحة
مداخلات واقتراحات تناولت تطورات الوضع الصحي في الولايات المتضررة، والجهود التي تبذلها مختلف السلطات العمومية، بالإضافة إلى جهود المجتمع المدني في تقديم المساعدات. كما أكد أعضاء المرصد ضرورة تضافر الجهود لمواصلة عملية التضامن و التأكيد على التوعية والتحسيس بأهمية التلقيح كإجراء وقائي.
✅وقد حضر الاجتماع رئيس الديوان المرصد وإطاراته ، حيث دعا أعضاء المرصد إلى وضع خطة عمل واستراتيجية مشتركة مع السلطات المحلية. كما تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود مع فعاليات المجتمع المدني للتصدي للأمراض والأوبئة، وذلك لضمان تعزيز الوقاية لاسيما من خلال الخلايا الجوارية.
✅في ختام اللقاء، شدد الأمين العام ورئيس الديوان على ضرورة المتابعة اليومية من قبل خلية تنسيق جهود المجتمع المدني التي يشرف عليها أعضاء المرصد محليا، والتواصل المستمر مع مختلف الفعاليات. كما تم توجيه الخلية إلى إعداد تقارير دورية حول الوضع الصحي لتتبع آخر المستجدات وتطورات الوضع.

كل الحقوق محفوظة @ 2023