رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني يستقبل سعادة السفير، المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر

استقبل رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني ، السيد نورالدين بن براهم، يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بمقر المرصد، سعادة السفير السيد أليخاندرو ألفاريز المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر
✅خلال اللقاء، استعرض الطرفان واقع وآفاق العلاقات وأكدا على ضرورة تعزيزها وتطويرها لتبلغ مستوى متقدم لصالح المجتمع المدني وجملة المشاريع المشتركة التي تقدم للساكنة.
✅في البداية، قدم رئيس المرصد لمحة وجيزة عن أنشطة المرصد ومهامه، خاصة ما تعلق بالبعد الدولي والإقليمي ضمن الابعاد الاستراتيجية التي يشتغل عليها المرصد الوطني للمجتمع المدني لفترة 2024-2030.
من جهته عبر السيد سعادة السفير السيد أليخاندرو ألفاريز المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر عن امتناه عما يقدمه المرصد الوطني للمجتمع المدني من اعمال وانجازات و معبرا عن استعداده للتعاون والشراكة .
✅كما كانت المناسبة فرصة للتباحث حول سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المرصد وهيئة الامم المتحدة ضمن الاتفاقيات التي تجمعها مع الحكومة الجزائرية ، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من القضايا المشتركة وتحديد المجالات التي يمكن من خلالها تنفيذ مشاريع وأنشطة مشتركة تسهم في تحقيق الأهداف لصالح فعاليات المجتمع المدني.
وفي هذا السياق، أكد رئيس المرصد بأن هذه الزيارة ستشكل قاعدة لتطوير وتقوية العلاقات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات لا سيما التنمية لصالح المجتمع المدني،و معبرا عن ثقته في أن المرصد يمتلك كل الإمكانيات والفرص الكفيلة بالرفع من هذه العلاقات إلى مستويات أعلى.
✅بدوره، شكر سعادة السفير السيد أليخاندرو ألفاريز المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أن اللقاء سيعطي دفعا قويا ويساهم في تقوية جسور التعاون والحوار بين الهيئتين وتعزيز تبادل التجارب والخبرات في مختلف مجالات.
✅جرى اللقاء بحضور رئيس الديوان السيد دحو جمال وعضوا المرصد الوطني للمجتمع المدني السيدة وسيلة لبيض والسيد فاتح سريبلي ونائب مدير العلاقات الخارجية السيد عثمان بولغبار بالإضافة إلى وفد السفير المتكون من السيدة فايزة بن دريس رئيسة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بالجزائر، السيدة فريدة كبري المكلفة ببرنامج الأمم المتحدة للتنمية بالجزائر والسيدة وهيبة لبرش المكلفة بالشراكة لدى مكتب السفير المقيم بالجزائر.

كل الحقوق محفوظة @ 2023