تحضيرا لتنظيم يوم برلماني حول الديمقراطية التشاركية

437754613_433982205881344_8975845623596301087_n
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني
📌استقبل السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 بمقر المجلس، السيد نور الدين
بن براهم رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني و ذلك بحضور السيدين عبد الرحمن عرعار رئيس شبكة حقوق الانسان والتنمية والسيد نزيم يوسفي مستشار بالمرصد، كما حضر اللقاء السادة النواب بوشيخي شيخ نائب رئيس المجلس، إسماعيل إبراهيمي رئيس لجنة الشباب و الرياضة و النشاط الجمعوي، بشاغة عبد السلام رئيس الشبكة البرلمانية للشباب و الساسي صغير.
📌بالمناسبة ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجهود المبذولة من قبل المرصد الوطني للمجتمع المدني منوها بدوره في ترقية المجتمع المدني من خلال تشكيلته المكونة من الكفاءات الوطنية في سبيل تعزيز وتطوير منظومة الحقوق والحريات في المجتمع.
📌و اعتبر السيد إبراهيم بوغالي، المرصد شريك فعال ومساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجزائر مشددا على ضرورة التعاون لترقية وتعزيز التنسيق بين المجلس الشعبي الوطني و المرصد لترقية القيم الوطنية والممارسات الديمقراطية وتوسيع انخراط المجتمع المدني الجزائري وتعزيز حضوره دوليا للتعريف بالتجارب الجزائرية خاصة و ان التركيبة الحالية للمجلس تسمح بالمشاركة في مختلف التخصصات .
📌من جهته استعرض السيد نور الدين بن براهم الأبعاد الاستراتيجية الأربعة التي وضعها المرصد كآليات عمل ينتهجها وفي مقدمتها تعزيز و دعم قدرات المجتمع المدني في ترقية المواطنة والحس المدني، البعد الاقتصادي و الاجتماعي، تعزيز الديمقراطية التشاركية، التحول الرقمي، إلى جانب البعد الإقليمي و الدولي وفق توصيات رئي الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .
📌اللقاء كان فرصة لمناقشة اقتراح السيد بن براهم امكانية تنظيم يوم برلماني تحت رعاية رئيس المجلس الشعبي الوطني واشراف المرصد الوطني للمجتمع المدني حول الديمقراطية التشاركية خاصة وأن الجزائر مقبلة على انتخابات رئاسية خلال الأشهر القليلة القادمة.
📌يناقش هذا اليوم البرلماني حسب رئيس شبكة حقوق الانسان والتنمية السيد عبد الرحمن عرعار مسألة الديمقراطية التشاركية وذلك من خلال المشاركة والمساهمة في مرحلة البناء والتنمية، وممارسة المواطنة الفعلية، تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .
📌من جهته أكد رئيس الشبكة البرلمانية للشباب السيد بشاغة عبد السلام على ضرورة التركيز على الصورة التكاملية بين المنتخب والمجتمع المدني ، و عبر النواب عن استعدادهم لانجاح هذا اليوم البرلماني ولبناء خريطة مستقبلية تعزيز الانسجام الوطني.

كل الحقوق محفوظة @ 2023